Lebanon Politics لبنان القضاء سياسة

مولوي:لرفع الحصانة ومحاكمة النائب جمالي

رأى الناشط السياسي ونائب الظل في حزب سبعة مالك مولوي ضرورة رفع الحصانة النيابية عن نائب طرابلس ديما جمالي لمحاكمتها قضائيا بجرم القدح والذم والتحقير ودفع الرشى.

وأضاف مولوي في بيان : بعدما شاهد الشعب اللبناني برمته تجاوزات نائب طرابلس ديما جمالي منذ انتخابها للمرة الأولى في انتخابات 2018 الى يومنا هذا – والتي لا تعد ولا تحصى – على المجلس النيابي الدعوة لعقد جلسة استثنائية لرفع الحصانة عن النائب المذكور. ونوجز اهم تجاوزاتها على الشكل التالي :

1 – تصريحات النائب ديما جمالي لبرنامج “حكي ع المكشوف” الذي يعرض على شاشة “أو تي في” حيث أكدت صراحة انها دفعت أموال للناخبين لحثهم الى التصويت لها ما أدى الى رفع نسبة الاقتراع بين الساعة الثالثة بعد الظهر والسابعة مساء موعد إقفال صناديق الاقتراع.

2 – الهجوم على القضاء وعلى المجلس الدستوري واتهامه بأخذ الرشى علناً.

3- الاستخفاف بالمواطنين والرأي العام وبالأجهزة القضائية في دفع الرشى خلال فترة الانتخابات والتي تعتبر بمثابة جرم يعاقب عليه قانون العقوبات في المادتين 62 و65 . 

4 – الإساءة الى أبناء طرابلس الكرماء واستحقارهم بخطاب نرجسي مع كل موقف جديد لجهة إظهارهم بأنهم فئة معدمة يستنجدون بها وهي توزع المساعدات عليهم من باب الشفقة .