لبنان أمن العالم العربي سياسة

الحريري: أي أنشطة عدائية تستهدف الخليج الحكومة اللبنانية ضدها

أكد رئيس الحكومة سعد الحريري، أن حكومته تقف ضد أي أنشطة عدائية تستهدف دول الخليج العربي.

وقال الحريري في حوار مع وكالة أنباء الإمارات “وام” في خلال زيارته للدولة للمشاركة في المؤتمر الاستثماري الاماراتي – اللبناني: ” أؤكد بصفتي رئيسا للحكومة، أنني أرفض أي تورط لبناني في النزاعات الدائرة حولنا، كما أشدد على أن الحكومة ترفض التدخل أو المشاركة في أي أنشطة عدائية لأي منظمة تستهدف دول الخليج العربي”.

وأضاف : “لقد اتخذت الحكومة قرارا بعدم التدخل في النزاعات الخارجية أو في الشؤون الداخلية للدول العربية، ولكن مع الأسف يتم انتهاك هذا القرار، ليس من قبل الحكومة ولكن من قبل أحد الأطراف السياسية المشاركة في الحكومة”.

وشدد الحريري على أنه ينبغي توجيه الاتهام إلى حزب الله بوصفه “جزءا من النظام الإقليمي وليس بصفته أحد أطراف الحكومة اللبنانية”، مؤكدا أن لبنان يمثل “جزءا لا يتجزأ من العالم العربي، ويرتبط استقراره باستقرار وأمن العالم العربي بشكل عام، ولاسيما في ما يخص الجوانب السياسية والاقتصادية”.

وأشار الحريري إلى أن هذه الزيارة تمثل فرصة “للالتقاء بالجالية اللبنانية في الإمارات، التي تعتبر أكبر الجاليات اللبنانية في منطقة الخليج العربي وثروة إستراتيجية للبنان والإمارات”، مضيفا أنه “من المهم للغاية أن تجد الدولتان سبلا للاستفادة من شبكات الجاليات اللبنانية في أفريقيا وفي مناطق أخرى لتعود بالنفع على لبنان والإمارات”.

وعبر عن امتنانه للدعم الخليجي للمواهب اللبنانية، لافتا إلى أن منطقة الخليج أصبحت منطقة في منتهى الأهمية للموظفين ورجال الأعمال والمساهمين اللبنانيين.

وأشار إلى أن دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية تعتبر لبنان واحة عربية ومركز جذب للأعمال التجارية ورأس المال، وقد ساهمت هذه العوامل في تعزيز المصالح المشتركة بين لبنان ودول الخليج.

المصدر: وكالة أنباء الإمارات -وام

لقراءة المقابلة كاملة اضغط على الرابط التالي
https://bit.ly/2Iv36ZZ

%d مدونون معجبون بهذه: