لبنان أمن القضاء

عملية أمنية خاطفة ودقيقة في بلدة برقا البقاعية

أفادت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي- شعبة العلاقات العامة، أنه “من خلال تحقيق أجري في وقت سابق، من قبل مكتب مكافحة المخدرات المركزي في وحدة الشرطة القضائية، حول عملية ضبط حبوب كبتاغون مهربة من لبنان إلى دولة الإمارات العربية المتحدة في داخل آلات “مكابس أخشاب”، بحيث تبين حينها وجود آلات بالمواصفات ذاتها في بلدة بريتال البقاعية”.

وأردفت، “فتم تحديد مكان الآلات، وجرى مداهمة مكانها وضبط آلتين، وبلغت كمية حبوب الكبتاغون المضبوطة فيها حوالي تسع ملايين حبة. وقد جرى آنذاك توقيف المتورطين في تلك العملية، وتسطير بلاغات وتحر بحق آخرين، من بينهم: ط. ج. (مواليد عام 1978، لبناني) الذي توارى عن الأنظار”.

وتابعت المديرية في بيانٍ لها، أنه “بنتيجة المتابعة الحثيثة، وبعد توافر معلومات للمكتب المذكور، حول وجود “ط. ج.” المذكور في لبنان، حيث عاود ممارسة نشاطه في مجال ترويج المخدرات، ويتنقل بطريقة سرية وأمنية بين أماكن عدة، قامت المجموعة الخاصة في وحدة الشرطة القضائية بعملية رصد استمرت لحوالي سنة”.

وأضافت، ” أدت إلى توقيفه من خلال عملية أمنية خاطفة ودقيقة ومتزامنة، وذلك بعد مداهمة منزليه الكائنين في بلدة برقا البقاعية وفي محلة الذوق. ضبط في داخل منزله في بلدة برقا مسدس حربي نوع “هريستال” وبندقية “كلاشنكوف”، كما ضبط في منزله الكائن في محلة الذوق 3 علب بلاستيكية و55 مظروفا ورقيا بداخلها مادة الكوكايين، بلغت زنتها 65 غراما وميزان حساس”.

ووفق البيان، “بالتحقيق معه، اعترف بقيامة بترويج المخدرات على عشرات الأشخاص، كما تبين أنه مطلوب للقضاء بموجب عدة مذكرات وأحكام قضائية، منها ما يقضي بحبسة لمدة 20 عاما بجرم الإتجار بالمخدرات”.

التحقيق جار بإشراف القضاء المختص”

.

%d مدونون معجبون بهذه: