لبنان أمن الجيش اللبناني دولي-عالمي سياسة

العماد عون: أثق بالتزام الدول الصديقة

شكر قائد الجيش العماد جوزيف عون “السلطات الأميركية والبريطانية على مواصلة تنفيذ برنامج المساعدات الخاصة بتجهيز أفواج الحدود البرية، الأمر الذي كان له أثر فاعل في رفع مستوى جهوزيتها القتالية، والسلطات الكندية لانضمامها إلى هذا المشروع”.

كلام عون جاء خلال ترؤسه في اليرزة، اجتماع لجنة الإشراف العليا على برنامج المساعدات لحماية الحدود البرية، في حضور السفيرة الأميركية اليزابث ريتشارد والسفير البريطاني كريس رامبلينغ وسفيرة كندا إيمانويل لامورو وأعضاء فريق العمل المشترك.

وأكد العماد عون ثقته “باستكمال تنفيذ البرنامج بالاعتماد على قدرة الضباط والعسكريين على التعامل مع أي عتاد أو سلاح جديد بحرفية عالية، والتزام الدول الصديقة متابعة تقديم الدعم النوعي للجيش، إضافة إلى الأهداف المشتركة بين الجميع، وفي مقدمها مواصلة الحرب على الإرهاب”.

ونوهت ريتشارد ورامبلينغ بـ”كفاءة الجيش اللبناني وإنجازاته المميزة في ضبط الحدود ومواجهة التنظيمات الإرهابية”، وأشادا بـ”جهود فريق العمل المشترك لتعزيز قدرات الأفواج الخاصة بحماية الحدود”، وأعربا عن “مواصلة دولهم تقديم الدعم للجيش، دفاعا عن لبنان وحفاظا على استقراره وسلامة أراضيه”.

من جهتها، أعربت لامورو عن فخرها وسرورها “بالمساهمة في إنجاح هذا المشروع”

%d مدونون معجبون بهذه: