لبنان إقتصاد دولي-عالمي سياسة

نتيجة عدم سداد مستحقاته الماليّة لبنان يفقد حق التصويت في الأمم المتحدة !

إرتفع عددُ الدول التي فقدت حقّها بالتصويت بالأمم المتحدة نتيجة عدم سداد مستحقاتها الماليّة للمنطقة إلى 11 دولة بينها لبنان واليمن والصومال.

وتُعدد رسالة من الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيرس، إلى رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة بتاريخ السابع من كانون الثاني، 11 دولة عضواً متأخرة عن سداد اشتراكاتها بموجب أحكام المادة 19 من ميثاق الأمم المتحدة.

وبحسب رسالة الأمين العام فالدول التي فقدت حقها بالتصويت بسبب عدم سداد المستحقات هي جمهورية أفريقيا الوسطى، جزر القمر، غامبيا، لبنان، ليسوتو، سان تومي وبرينسيبي، الصومال، سورينام، تونغا، فنزويلا واليمن.

وتتواصل المباحثات بين الأمم المتحدة ولبنان بشأن سحب حقه في التصويت بالجمعية العامة ومؤسسات الأخرى بسبب عدم دفع المستحقات المالية للمنطمة.

وقال مصدر من الأمم المتحدة لـ”العربي الجديد” ضمن تقريرٍ للصحفية إبتسام عازم، إن “لبنان يحاول تعديل الوضع وقام مؤخرا بدفع مستحقاته المالية لعدد من المؤسسات التابعة للأمم المتحدة ولكنه متأخر بتسديد جزء آخر”، وتابع أن “ذلك التأخير يعود بشكل جزئي لتحديات في النظام المصرفي اللبناني بسبب الأوضاع المحلية. ونتوقع أن يتم تدارك الأمر خلال فترة وجيزة”.

%d مدونون معجبون بهذه: