Lebanon فساد لبنان أمن إقتصاد القضاء سياسة

الحراك الشعبي يعود إلى شوارع لبنان من بابه العريض .. نصب خيم وقطع طرقات والرزق على الله

فيما استقدم المحتجون في نقاط التجمع الرئيسية خيما نصبوها في وسط الطريق او جانبها لاسيما في الزوق وجل الديب والرينغ، استمرت المناطق التقليدية للاحتجاجات بوقفاتها.

فقد نظم الحراك الشعبي المطلبي في زحلة وقفة تضامنية أمام مبنى المحافظة عند البولفار، ورفع المشاركون الشعارات المطلبية التى تؤكد على مواصلة الحراك حتى تشكيل حكومة مستقلين ووضع حد التلاعب بالأسعار، وسط إجراءات لقوى الأمن الداخلي التى تولت حفظ الأمن وتنظيم السير.

وكان المتظاهرون انطلقوا من مستديرة زحلة، وقاموا بنصب الخيم في الحديقة المقابلة للسرايا لاستمرار الاعتصام فيها.

كما اعاد المحتجون مساء قطع طريق تعلبايا بالاطارات غير المشتعلة عند تقاطع تعلبايا – المدافن ، فيما قطع آخرون طريق دير زنون رياق في البقاع الأوسط بالاطارات المشتعلة.

ونظم الحراك الشعبي المطلبي في الهرمل وقفة تضامنية أمام سرايا الهرمل الحكومية، ورفع المشاركون الإعلام الوطنية والشعارات المطلبية التى تؤكد على “مواصلة الحراك حتى تشكيل حكومة مستقلين ووضع حد للتلاعب بالأسعار”، وسط إجراءات لقوى الأمن الداخلي التى تولت حفظ الأمن وتنظيم السير.

كما نظم ناشطو الحراك في ساحة العلم في صور وقفة احتجاجية لما آلات اليه الأوضاع الاقتصادية وارتفاع سعر صرف الدولار، مطالبين بالحقوق الاقتصادية وتشكيل حكومة سريعا، وإعادة الأموال المنهوبة.

وردّدوا هتافات ضد النظام وضد حاكم مصرف لبنان رياض سلامة، وسط تدابير أمنية للجيش والقوى الأمنية.

وأفادت مندوبة “الوكالة الوطنية للاعلام” في طرابلس عن إنطلاق تظاهرة راجلة عصر اليوم من ساحة النور بطرابلس التي توافد إليها وفود من مختلف الأحياء الشعبية في المدينة ومن مناطق شمالية عدة.

وتقدّم المسيرة حملة الأعلام اللبنانية وطالبات وطلاب مرددين الشعارات والهتافات ومؤكدين على مطالب الإنتفاضة وفي مقدمها تشكيل حكومة مستقلة ومن الإختصاصيين في مدة اقصاها يومان وإرجاع الأموال المنهوبة”.

وجابت المسيرة بولفار طرابلس وصولا إلى القصر البلدي ثم إلى شارع عزمي والوسط التجاري في المدينة وصولا إلى المستشفى الإسلامي فمنطقة معرض رشيد كرامي الدولي والمنطقة التربوية والعودة إلى نقطة الإنطلاق في ساحة النور.

كما عادت النبطية إلى الساحة مجددا بتجمع ضخم عند دوار كفررمان في حين تشهد ساحة ايليا في صيدا تجمعا للمحتجين وسط الساحة مع استمرار اقفال طريق التقاطع.

وكان المحتجون استقدموا خيمة ونصبوها في المكان من اجل مواصلة التحرك للضغط بغية “تشكيل حكومة تلبي مطالب الحراك وتضع حدا للتدهور المالي والاقتصادي”.

%d مدونون معجبون بهذه: