فساد لبنان إقتصاد

الخازن : هلّق طلع الحقّ على رياض سلامة؟ روحو انضبّو بقى

علَّق الناب فريد هيكل الخازن على الكلمة التي ألقاها رئيس الحكومة حسان دياب مساء اليوم الجمعة، قائلًا، “هلّق طلع الحقّ على رياض سلامة؟ ويلّي سرقوا البلد وجوّعوا الشعب قاعدين بالقصور وبالسلطة”.

وأردف الخازن تغريدتهُ التي نشرها على حسابهِ عبر “تويتر” بعبارة، “والله عيب عليكم روحو انضبّو بقى”.

وأطلق رئيس الحكومة حسان دياب صرخةً مدويةً بعد إنتهاء جلسة مجلس الوزراء، مؤكدًا أنه “ثمة معضلةٌ تتمثل بغموضٍ مريبٍ بأداء حاكم مصرف لبنان رساض سلامة بشأن سعر صرف الليرة اللبنانية”.

وأكد دياب في سياق كلمتهِ على أنَّ هناك “غموضًا مريبًا في أداء حاكم مصرف لبنان بشأن التدهور الدراماتيكي لليرة اللبنانية”، سائلًا الحاكم ما إذا كان بوسعه “الاستمرار في طمأنة اللبنانيين”.

وتابع رئيس الحكومة إنتقاد حاكم مصرف لبنان، “يبدو أن مصرف لبنان إمّا عاجزاً أو معطلًا أو محرضًا على هذا التدهور الدراماتيكي في سعر الصرف”، قائلًا، “من هنا لا نستطيع الاستمرار بهذا الغموض يجب تغيير نمط التعامل مع الناس لأنهم يدفعون الثمن”.

ورأى أنه “يجب تغيير نمط التعامل مع الناس، ولا يحوز ان يكون هناك معلومات مكتومة عنهم”، داعيًا رياض سلامة لأن يخرح “ويعلن للبنانيين بصراحة ما يحصل، فهناك فجوات كبرى بمصرف لبنان”.

وذكَّر حسان دياب بأنَّ “السياسة النقدية منوطة بمصرف لبنان استناداً الى قانون النقد والتسليف”، كاشفًا أن “المعطيات تكشف أن الخسائر في مصرف لبنان ترتفع بشكل كبير لتصل إلى 7 مليارات دولار أميركي منذ بداية العام”.