أمن دولي-عالمي سياسة

ترمب لحكام الولايات “معظمكم ضعفاء” اعتقلوا الناس !

نتقد الرئيس الأميركي دونالد ترمب اليوم الاثنين، حكام ولايات أميركية ووصفهم بأنهم “ضعفاء” مطالباً بحملات أقسى على المخربين في أعقاب ليلة أخرى من الاحتجاجات العنيفة في عشرات المدن الأميركية.

وتحدث ترمب عبر الفيديو مع الحكام ومسؤولي الأمن القومي وإنفاذ القانون. وأخبر ترمب الحكام بأنه “يتعين عليهم أن يصبحوا أقسى بكثير” وسط احتجاجات تشهدها الولايات المتحدة وانتقادات لاستجاباتهم.

وقال ترمب للحكام: “معظمكم ضعفاء. عليكم اعتقال الناس”.

وحث الرئيس الحكام على نشر الحرس الوطني، الذي نسب إليه الفضل في المساعدة على تهدئة الوضع مساء الأحد في مينيابوليس. وطالب باتخاذ إجراءات صارمة مماثلة في المدن التي تعرضت أيضاً لتشنج من العنف، مثل نيويورك وفيلادلفيا ولوس أنجلوس.

وقال ترمب: “عليكم القبض على الأشخاص، عليكم تتبع الأشخاص، وعليكم وضعهم في السجن لمدة 10 سنوات، ولن تروا هذه الأشياء مرة أخرى أبداً، نحن نفعل ذلك في واشنطن العاصمة، سنقوم بشيء لم يره الناس من قبل”.

وأبلغ ترمب الحكام بأنهم يجعلون أنفسهم “يبدون مثل الحمقى” لعدم استدعاء المزيد من الحرس الوطني لاستعراض للقوة في شوارع المدينة.

من جانبه، قال وزير العدل بيل بار، الذي شارك في المحادثة الاثنين، للحكام إن عليهم “السيطرة على الشوارع” والتحكم، وألا يكونوا في وضعية رد فعل على الحشود. كما حثهم على “ملاحقة مثيري الشغب”.

من جهته، أعلن رئيس بلدية العاصمة واشنطن عن تقدم موعد حظر التجول 4 ساعات لمنع وقوع أعمال شغب، فبات يبدأ منع التجول على الساعة السابعة مساءً، ويستمر حتى الـ6 صباحاً.


المصدر: العربية
%d مدونون معجبون بهذه: