فساد لبنان أمن إقتصاد القضاء سياسة

بالصور : الدولار والكهرباء والغلاء يشعلون الشارع اللبناني

شهدت ساحة تقاطع ايليا “تجمعا لعدد من المحتجين وسط الطريق بعد ان عمد عدد منهم الى قطع طريق التقاطع بالسيارات لبعض الوقت، وذلك احتجاجا على تردي الاوضاع الاقتصادية والمعيشية وارتفاع سعر صرف الدولار، ما ادى الى ارتفاع في سعر المواد الاولية. وهتف المحتجون تنديدا بالواقع الحالي داعين للنزول الى الشارع وتسجيل اعتراض على ما يجري”.

الى ذلك قام عدد من المحتجين “بقطع شارع رياض الصلح عند محلة البوابة الفوقا في صيدا بمستوعبات النفايات بعد اضرام النار فيها احتجاجا على تردي الاوضاع .وعلى الفور تدخلت عناصر قوى الامن الداخلي وعملت على إعادة فتح الطريق”.

وكما “أقدم محتجون على قطع الطريق الرئيسية التي تربط الضنية بمدينة طرابلس في بلدة مرياطة، أمام فرع بنك البحر المتوسط، بالإطارات المشتعلة والحجارة والعوائق الحديدية وشاحنة لنقل السيارات والآليات وضعوها في عرض الطريق، إحتجاجا على تردي الوضع المعيشي وارتفاع سعر صرف الدولار الأميركي مقابل إنهيار الليرة اللبنانية وانقطاع التيار الكهربائي في شكل مستمر”.

إشارةً إلى أنه “اضطر العابرون على الطريق إلى سلوك طرقات فرعية شهدت إزدحاما كبيرا”.

وأعلنت غرفة التحكم المروري على حسابها عبر “تويتر”، عن “قطع السير على طريق عام مرياطة -الضنية، وعلى اوتوستراد المنية محلة عرمان، وقطع السير على اوتوستراد الجية بإتجاه بيروت”.

ولفتت الوكالة الوطنية إلى أنه “اعاد الجيش مساء اليوم فتح اتجاهات تقاطع ايليا، فيما لا تزال تشهد ساحته تجمعا لعدد من المحتجين وسط الطريق.

وكان عمد عددٌ من الشبان عصر ا الى قطع الساحة بالسيارات لبعض الوقت، وذلك احتجاجا على ارتفاع سعر الدولار و تردي الاوضاع الاقتصادية والمعيشية.

إشارةً إلى أنه سُجل إرتفاعٌ بسعر صرف الدولار في السوق السوداء عصر اليوم الثلاثاء، حيث وصل الى 6200 ليرة لبنانية للدولار الواحد.