لبنان أمن إقتصاد القضاء

بالصور : قطع الطرقات والإحتجاجات مستمرة في مختلف المناطق اللبنانية

عمد محتجون إلى قطع بولفار فؤاد شهاب عند طلعة جسر ابي سمراء بالإتجاهين في طرابلس، بالإطارات المشتعلة وحاويات النفايات، وذلك إحتجاجا على الوضع المعيشي المتردي والارتفاع الجنوني لسعر صرف الدولار، فيما تم تحويل السير الى شوارع فرعية.

وأعلنت غرفة التحكم المروري عن قطع السير على اوتوستراد البداوي قرب جامع صلاح الدين، وقطع السير على طريق عام كفرشلان الضنية.

كما قُطع الطريق عند مثلث ضهرالاحمر في قضاء راشيا الوادي.

كما قام محتجون على تردي الأوضاع المعيشية والإقتصادية وارتفاع أسعار السلع الأساسية، بقطع طريق الضنية الرئيسية التي تربطها بمدينة طرابلس في أكثر من نقطة، وتحديدا في بلدة كفرشلان، وفي محلة وادي الريحان التي أعاد الجيش اللبناني فتحها، وعند مستديرة بلدة الفوار، حيث وضعوا إطارات السيارات المشتعلة والحجارة وسط الطريق.

ودفع قطع الطريق بالسائقين إلى سلوك طرقات فرعية بديلة للوصول إلى منازلهم وأعمالهم، وخصوصا طريق بلدة حيلان وطريق بلدة عزقي، حيث شهدتا إزدحاما كبيرا بسبب ضيقهما.

ةأعلنت الوكالة الوطنية للإعلام، أنه “قطع محتجون على تدهور الوضع المعيشي وارتفاع الأسعار، أوتوستراد البداوي الدولي في الإتجاهين بالقرب من جامع صلاح الدين الأيوبي، حيث وضعوا شاحنة بالعرض وسط أحد مسربي الأوتوستراد وحاويات نفايات وإطارات سيارات وحجارة وسط المسرب الآخر، ما دفع العابرون على الأوتوستراد من طرابلس إلى المنية وعكار وبالعكس، إلى سلوك طرقات فرعية بديلة للوصول إلى أعمالهم ومنازلهم، وخصوصاً طريق جبل تربل، التي شهدت إزدحاما كبيرا بسبب ضيقها”.

بدوره، أعلن الصليب الأحمر اللبناني أن “فرقنا تستجيب الآن على نقل جريح الى المستشفى واسعفنا 3 اصابات في مظاهرة طرابلس”.

وأشارت غرفة التحكم المروري إلى أن “السير قُطع محلة مفرق المرج في البقاع”.