لبنان أمن إقتصاد

جسر جوي من المملكة المغربية إلى لبنان

أشرف سفير المملكة المغربية محمد كرين على “تسليم المساعدات التي أرسلتها المملكة إلى لبنان إلى قيادة الجيش اللبناني في مركز البيال في بيروت”.

وأوضح السفير أنه “بأمر من جلالة الملك محمد السادس المغرب، تم من خلال جسر جوي إرسال عشرين طائرة لإيصال مساعدات المملكة المغربية الى لبنان الشقيق وهي ما يقارب 300 طن من المواد الغذائية، وهناك 11 طنا من الأدوية و11 طنا من المعدات الطبية الخاصة للكورونا، ثم 10 أطنان من معدات الإيواء المستعجل، بالإضافة إلى مستشفى ميداني مع طاقم طبي مؤلف من 150 فردا من بينهم 20 طبيبا إختصاصيا من جميع الإختصاصات ومختبرا وأطرا إدارية وطبية وتقنية تضمن السير المستقل لهذا المستشفى، والذي يتقاطر اليه المصابون والجرحى منذ أسبوع، وهو يتكفل بالإستشارات وتحاليل المختبر وصور الأشعة وتجهيز قاعة للعمليات حيث انجزت أكثر من 20 عملية حتى الآن، بما فيها العمليات الجراحية تحت المخدر الكامل. كما يوفر المستشفى الميداني للمرضى المعالجين بداخله الأدوية اللازمة بالمجان الى حدود الشفاء”.

وختم كرين بالقول أنّ “المملكة المغربية في هذا الدعم تريد أن تعبر عن تضامنها مع الشعب اللبناني الشقيق في هذه المحنة الذي يمر بها”، متمنياً أن “يتجاوز لبنان هذا الوضع وأن نعمل سوياً على أساس هذا الجسر الجوي لنجعل منه جسرا للمحبة والأخوة والتعاون بين الشعبين اللبناني والمغربي”.
المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام
%d مدونون معجبون بهذه: