كوارث لبنان أمن صحة

المستشفيات امتلأت … أغلقوا البلد قبل فوات الأوان

نبّه نقيب الاطباء من أن لا أسرّة كافية في العناية الفائقة وعدد كبير من الأسرّة امتلأ من الجرحى جراء انفجار بيروت وأنه هناك استهتار كبير من المواطنين فيما خصّ “كورونا”.

إذ اكد المدير العام لمستشفى رفيق الحريري الجامعي في بيروت د. فراس الأبيض عبر تويتر ان: “الاغلاق يجب ان يحصل قبل فوات الاوان وبدونه ستستمر الأرقام في الارتفاع، مما سيؤدي إلى تجاوز القدرة الإستيعابية للمستشفيات وهذا أمر كارثي”.

واضاف: “إن الارتفاع المستمر و السريع في عدد المرضى الذين يعانون من #كورونا في ?? مقلق للغاية. هل نواجه خيارًا بين فقدان السيطرة تمامًا أو الإغلاق التام؟ بالنسبة لخبراء الصحة العامة ، هذا السؤال وإجابته واضحان. هل المجتمع أو السلطات جاهزون؟”.

وتابع: “الإعلان أدناه من بلدية برجا يشير إلى أن المجتمع ليس جاهزًا. ويرجع السبب في ذلك إلى الأزمة المالية ، أو الإجهاد الاجتماعي والعقلي ، إن الإغلاق لا يحظى بشعبية كبيرة. ولا يزال بعض الأشخاص لا يأخذون #كورونا على محمل الجد أو يعتبرونه خدعة”.

وقال: “يجب أن يستمر الإغلاق لمدة أسبوعين على الأقل حتى يؤتي النتائج المرجوة. في بعض البلدان ، دعمت السلطات العمال من خلال توفير التعويضات أو الأمن الوظيفي. كما تم توفير الغذاء والدواء للعاجزين. حاليًا ، نفتقر إلى الدعم المالي والاجتماعي المطلوب لتحمل عبء الإغلاق”.

%d مدونون معجبون بهذه: