لبنان أمن القضاء

لبنان”دخل مرحلة خطيرة جداً وإقترب من السيناريو الأوروبي!”


أشارت مستشارة رئيس الحكومة في حكومة تصريف الأعمال حسان دياب للشؤون الطبية بترا خوري​، الى أن “عدد ​الإصابات​ بفيروس كوورنا والذي سجل يوم أمس 456 حالة، لن يكون استثناء، إذ من المتوقع أن نشهد المزيد من الارتفاع بعدد ​حالات​ ​كورونا​ خلال الأيام المقبلة”، مُحذّرة من أن “​لبنان​ بات قريباً جداً من السيناريو الأوروبي وأنه دخل مرحلة خطرة جداً”.

وأوضحت خوري، خلال حديثٍ له لصحيفة “الشرق الأوسط”، ضمن مقالٍ للصحفية إيناس شري، أنّ هذه المرحلة هي مرحلة “التفشي التام” وذلك انطلاقاً من معيارين أولهما “تسجيل نسبة 5 في المائة من الإصابات الإيجابية من مجموع الفحوصات التي تجرى بشكل يومي” وثانيهما ارتفاع نسبة الوفاة “إذ بتنا نسجل 3 وفيات يوميا بعدما كنا نسجل حالة كل أسبوع أو كل أسبوع ونصف الأسبوع”.

وفي حين أشارت خوري إلى أن التخالط الذي حصل بحكم الأمر الواقع إثر إنفجار مرفأ بيروت “ساهم بشكل ملحوظ بارتفاع أعداد إصابات (كورونا)”، لفتت إلى عوامل أخرى كثيرة ساعدت وبشكل كبير في تفشي الوباء “منها التجمعات في حفلات الزفاف ومناسبات التعازي والوضع الاقتصادي الضاغط وعدم الالتزام بالمعايير والتدابير الوقائية اللازمة من قبل المواطنين”.

وأعلنت وزارة الصحة العامة أمس الاثنين، عن “تسجيل 456 إصابة جديدة بفيروس كورونا في لبنان (436 من المقيمين و20 من الوافدين) ليصبح العدد الإجمالي للإصابات 9337 إصابة”.

ومع تسجيل هذا الإرتفاع الغير المسبوق في عدد الإصابات، تتجه الحكومة إلى إقفال البلد، حسب ما قال وزير الصحة حمد حسن.

المصدر: الشرق الاوسط

%d مدونون معجبون بهذه: