لبنان أمن القضاء سياسة

دعوى قضائية من باسيل ضد ديما صادق

صدر عن الوكيل القانوني للنائب جبران باسيل البيان التالي:” بتاريخ 8/25/ 2020 تقدمت بوكالتي عن النائب باسيل بإستحضار دعوى أمام المحكمة الابتدائية في بيروت بحق
السيدة ديما صادق سجلت تحت رقم 422 /2020 لمطالبتها بالعطل والضرر المحدد بصورة مؤقتة بمبلغ مئة وعشرة ملايين ليرة لبنانية، لبثها اشاعات واخبار كاذبة مقصودة بهدف ايهام الرأي العام عن وجود مسؤولية ودور مزعومين للنائب باسيل في انفجار المرفأ، وتعمد حرف مسار التحقيقات القضائية وتضليل الرأي العام عبر نشر معلومات كاذبة عن مضمون التحقيقات القضائية في حين انها تحوز على مستندات تثبت كذب مزاعمها مما يلحق بالموكل ضرراً جسيماً عبر الزج بإسمه في جريمة شكلت كارثة وطنية كبرى”.

ووأضاف البيان، “استثمار هذه الاخبار الكاذبة في الكيدية السياسية بصورة مبرمجة تشكل بروباغندا اعلامية للتضليل والنيل من سمعة الموكل والحزب الذي يترأسه وما يمثله على الصعيدين السياسي والشعبي”.

وكانت الإعلامية صادق غرّدت على حسابها عبر “تويتر”، كاتبة “جبران جاب باخرة الامونيوم ع لبنان، طلعت باخرة الأمنيوم جاي بطلب من وزارة الطاقة لما كان جبران وزير.وزير الطاقة كان بدو يعمل مسح بري اذا في نفط بالبترون. جاب معدات للمسح.طلع فش نفط.قال خلليني رجع هالمعدات.اجت وزارة الطاقة قالت جيبولي ارخص باخرة تنقل المعدات عالاردن.اجت باخرة الموت”.


إلّا أنّ صادق عادت واعتذرت عن التغريدة، قائلة: “ورد خطأ في التغريدة السابقة اعتذر عليه. التيار تمنى انشر الكتاب لتبين الحقيقة. هذا توقيع وزير الطاقة جبران باسيل على طلب استقدام المعدات لمسح الزلازل التي استقدمت لاجلها الباخرة Rhosus”.

%d مدونون معجبون بهذه: