Lebanon

” التطبيع مع إسرائيل ” أوّل رحلة مباشرة “بين تل أبيب وأبوظبي”

تستقبل دولة الإمارات، اليوم الإثنين، وفداً مشتركاً أميركياً إسرائيلياً، يرأسه جاريد كوشنر مستشار الرئيس الأميركي دونالد ترمب للشرق الأوسط، “على متن أول رحلة مباشرة لشركة “إل عال” بين تل أبيب وأبوظبي”.

وتأتي الزيارة، “في إطار الإعلان الثلاثي المشترك وخارطة الطريق، لتدشين التعاون بين الإمارات وإسرائيل”.

ويلتقي الوفد الذي يضم عدداً من ممثلي القطاعات المختلفة في إسرائيل، “عدداً من ممثلي الجهات الحكومية في دولة الإمارات، لبحث آفاق العلاقات وتعزيز العمل المشترك ومناقشة فرص التعاون بين البلدين نتيجة معاهدة السلام”.


ويصل الوفد، “على متن أول رحلة مباشرة، لشركة الطيران الإسرائيلية “إل عال” بين تل أبيب وأبوظبي”.

ويلتقي الوفد، “الذي يضم ممثلين عن عدد من قطاعات ومجالات حيوية في جوانب الاستثمار والمالية والصحة وبرنامج الفضاء المدني والطيران المدني والسياسة الخارجية والشؤون الدبلوماسية والسياحة و الثقافة، عدداً من ممثلي الجهات الحكومية في الإمارات”.

ويبحث الطرفان، “آفاق العلاقات في المجالات ذات الصلة و تعزيز العمل المشترك ومناقشة فرص التعاون الكبيرة والواعدة، التي تنتظر البلدين نتيجة معاهدة السلام”.

وتأتي هذه الزيارة، “ضمن الجهود الثلاثية لتدشين علاقات إعتيادية، تساعد على تحقيق آفاق السلام والاستقرار ودعم العلاقات الثنائية”.

وفي الثالث عشر من شهر آب، “أعلنت إسرائيل والإمارات والولايات المتحدة، مباشرة علاقات ثنائية ووقف ضم أراض فلسطينية”.

وقوبلت الخطوة بإشادة دولية واسعة، “نظراً إلى مساهمتها في إرساء السلام بالشرق الأوسط، فضلاً عن تعزيز التعاون المثمر عوض إذكاء جذوة النزاعات”.

المصدر: سكاي نيوز عربية

%d مدونون معجبون بهذه: