لبنان أمن القضاء

الرئيس المُكلف في بعبدا غداً لإعلان الحكومة ؟

كشفت قناة الـ “OTV” أن “رئيس الحكومة المكلف مصطفى أديب سيزور غدا الاثنين عند الساعة الحادية عشرة قبل الظهر القصر الجمهوري في بعبدا للقاء رئيس الجمهورية العماد ميشال عون”.

وأعلن رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل في مؤتمر صحافي اليوم الأحد, أن “ليس لدى التيار رغبة بالمشاركة في الحكومة”، مشيراً الى أن “حرصنا على المبادرة الفرنسية ليس عائدا فقط لأن فرنسا دولة صديقة ولا لأن الرئيس ماكرون اظهر كل محبّة وتعاطف واندفاع بل الحرص لأن هذه المبادرة، بما تتضمنه من التزامات، هي الحل المنطقي والعملي المتوفّر اليوم لخلاص لبنان ونحن مع هذا الحل بخطوطه العريضة لأنه يمثّل قناعاتنا ومطالبنا”.

بدوره، أعلن المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب نبيه بري في بيان “أننا أبلغنا رئيس الحكومة المكلف من “عندياتنا” ومن تلقائنا عدم رغبتنا بالمشاركة في الحكومة، وابلغناه استعدادنا للتعاون الى اقصى الحدود في كل ما يلزم لإستقرار لبنان وماليته والقيام بالاصلاحات وانقاد اقتصاده”.

وأفادت قناة “الجديد” ليل أمس، أنه “جرى إتصال بين الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والرئيس نبيه برّي للبحث في عقدة المالية، ولم ينتهِ الإتصال بإيجابية وبقي الرئيس برّي على موقفه”.

%d مدونون معجبون بهذه: