فساد كوارث لبنان أمن القضاء

طلب من بدري ضاهر رفضه فادي صوان!

استمع المحقق العدلي القاضي فادي صوان الى إفادة وزير الاشغال السابق يوسف فينيانوس في القضية.

في جديد تحقيقات إنفجار المرفأ، استمع المحقق العدلي القاضي فادي صوان الى افادة وزير الاشغال العامة والنقل السابق يوسف فنيانوس وكلّ من الرقيب اول الجمركي محمد الخطيب وعادل نصار الذي ادعى عليهما صوان في وقت سابق من دون توقيفهما واستمهلا حينها استجوابهما لتوكيل محام للدفاع عنهما .

وتتوالى الاستدعاءات بعد رسّو التوقيفات في هذا الملف على ٢٥ شخصا. وفي جديد هذه الاستدعاءات فان المحقق العدلي في الملف القاضي فادي صوان يستمع غدا الاربعاء الى افادة القاضي جاد معلوف الذي كان يشغل سابقا مركز قاضي الامور المستعجلة في بيروت والذي كان يتلقى مراسلات من ادارة الجمارك بشأن باخرة”روسوس” التي كانت ترسو في المرفأ وحمولة نيترات الامونيوم التي كانت داخلها وجرى نقلها الى العنبر رقم ١٢ قبل ان تنفجر في الرابع من شهر آب الماضي بعد سبعة أعوام على وجودها في المرفأ.

ويستمع القاضي صوان بعد غد الخميس الى افادة الامين العام للمجلس الاعلى للدفاع اللواء الركن محمود الاسمر بصفة شاهد .

هذا وردّ فادي صوان طلب مدير عام الجمارك بدري ضاهر تمديد اقامته في المستشفى بعد نقله لسبب وعكة صحية ومن المفترض اعادته الى سجن الريحانية فور انقضاء المدة التي وافقت عليها النيابة العامة التمييزية وهي ٣ ايام بحسب معلومات الجديد.

الى ذلك، يتابع القضاة المحامون العامون في النيابة العامة التمييزية، سير ملف إنفجار مرفأ بيروت بالإضافة الى إحالة قرارات المحقق العدلي القاضي فادي صوان بدعوة الشهود من وزراء ومسؤولين في المرفأ، على أن يعاود النائب العام التمييزي القاضي غسان عويدات النظر في الملف فور صدور قرار محكمة التمييز بالإستدعاءات المقدمة وذلك عملا بالأحكام القانونية فيما يتابع المحقق العدلي دعوة المدعى عليهم والشهود تباعا.