Lebanon لبنان وفيات أمن القضاء حوادث

بالصورة- رسالة من ركاب قارب الموت

انتشلت وحدة الإنقاذ البحري في الدفاع المدني جثة ثانية من البحر مقابل معمل الذوق الحراري.

بعد العثور على جثة مقابل شاطئ الصرفند، انتشلت وحدة الإنقاذ البحري في الدفاع المدني جثة ثانية من البحر مقابل معمل الذوق الحراري.

وأفادت الـotv عن العثور على رسالة مع صاحب الجثة التي عثر عليها مقابل معمل الذوق الحراري وفي أبرز مضمونها ان على قارب الهجرة غير الشرعية قرابة ٥٠ شخصا.

ولفتت الى ان الجثة هي لرجل من الجنسية الهندية والرسالة التي كانت بحوزته تشير الى انه كان على متن قارب للهجرة غير الشرعية.

اما الـlbc فلفتت الى انه بعد انتشال جثة تعود، على ما يبدو، لأحد ركاب “قارب الهجرة” غير الشرعية مقابل شاطئ الزوق، عُثر على رسالة او رسائل مكتوبة ويُعتقد أن ركاب القارب هم من كتبوها لطلب النجدة والإبلاغ أن الزورق مقطوع شرق قبرص.

وبحسب الرسالة، فإن القارب يحمل ٥٠ شخصاً على متنه وقد توفي طفلان حديثا الولادة بسبب نقص الغذاء.

 إشارة الى أن الرسائل وجدتها عناصر الإنقاذ البحري بعد فك الحزام المربوط على الجثة.

وفي وقت سابق، أفاد مندوب “الوكالة الوطنية للاعلام”، أنه تم العثور على جثة عائمة على سطح البحر قبالة الصرفند، يعتقد أنها تعود لاحد ركاب “قارب الهجرة”. 

وفي التفاصيل أن أحد صيادي الاسماك في الصرفند، عثر على جثة عائمة على سطح الماء قبالة فندق “المونس”، فسارع الى إبلاغ القوى الأمنية، وحضرت الى المكان دورية من بحرية الجيش وعملت على نقل الجثة الى أحد مراكزها في المنطقة، تمهيدا لنقلها الى مستشفى ‏علاء الدين في الصرفند.

وتبين ان الجثة التي عثر عليها في البحر قبالة الصرفند تعود للمواطن محمد حسن عساف وهو من ضحايا ركاب قارب الهجرة وهو سوري الجنسية وقد.عثر على بطاقة هوية بجيبه تحمل هذا الاسم

%d مدونون معجبون بهذه: