لبنان أمن إقتصاد الكنيسة سياسة

الأمين يشكر الراعي

شكر العلّامة السيد علي الأمين، في تغريدة على حسابه عبر “تويتر”، البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بُطرس الراعي، على ما قاله أمس بشأن إستدعائه إلى القضاء.

وكتب العلّامة الأمين: “إنني إذ أتقدم بالشكر الجزيل من نيافة الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي على موقفه اليوم، فإنني أعيد التأكيد على مرجعية بكركي الوطنية، التي قامت منذ التأسيس، على تجاوز الحدود المصطنعة بين الطوائف والمذاهب،إلى لبنان الوطن الذي تحكمه دولة المؤسسات وحدها”.

وتابع، “وهذا ما رأيناه في مواقف صاحب الغبطة البطريرك الراعي الداعية إلى حياد لبنان، بعدم جعله ساحة للصراعات الخارجية، وإلى سيادة القانون والدولة، التي تعزز اللحمة الوطنية وتمنع الإنقسامات الداخلية”.

وأمس الأحد، قال الراعي في قداس عن روح شهداء المقاومة اللبنانية في كنيسة سيدة ايليج في ميفوق،”في ضوء ما يتميَّزُ به لبنان في صيغته التَّعدُّديَّة ثقافيًّا ودينيًّا، وإقرار “حريَّة إبداء الرّأي قولاً وكتابةً وحريَّة الطباعة والتأليف”بموجب المادَّة 13 من الدستور، لا يسعنا إلاّ التعبير عن أسفِنا لرؤية رجل دينٍ معروف بوطنيَّتِه وحرصه على العيش المشترك واحترامه لكل دين وطائفة، وباخلاصه للبنان، يُستدعى أمام القضاء لمجرَّد إبلاغٍ معروف مصدره وغايته”.

%d مدونون معجبون بهذه: