لبنان أمن سياسة

منشأة تدريب إسرائيلية خاصة للقتال ضد حزب الله

أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي في سلسلة تغريدات على حسابه عبر “تويتر” أن “الجيش الإسرائيلي دشن منشأة تدريب خاصة للقتال ضد حزب الله على الحدود اللبنانية في حفل حضره كبار قادة جيش الدفاع يتقدمهم قائد القيادة الشمالية، الميجر جنرال أمير برعام”.

وشدد على أن “المُنشأة تحاكي قرية لبنانية تبعد 300 متر فقط من الحدود مع لبنان، والهدف تعزيز القدرات التدريبية وتقديم استجابة سريعة في حالات الطوارئ شمالًا”.

وأوضح أن “المنشأة أنشأت بتخطيط دقيق يشبه قرية لبنانية تعتمد على عمق استخباراتي وفهم ميداني لاراضي العدو وهي تعد بمثابة اللبنة الاولى من أجل مضاعفة فهم النطاق الميداني في مواجهة حزب الله والتفوق عليه”.


وأشار الى أن “المنشأة تعد منصة مثالية لإجراء مناورات وتمارين دقيقة من أجل إدارة المعارك في لبنان، وجعل تدريبات القوات البرية والمدرعات أكثر نجاعة وملاءمتها للتطورات، فمن شأن هذه المنشأة أن تؤمن أرضية مثالية لتحسين قدرات أفواج المشاة وتلقيها دعم دفاعي بسرعة وفعالية عند الحاجة”.

واعتبر قائد القيادة الشمالية الميجر جنرال أمير برعام على أن “هذه المنشاة المييزة هي مثال حي لنوعية العمل وجهوزيتنا، نقوم بتعزيز قدرات مقاتلينا ونؤهلهم للقتال كما يجب لمحاربة قوات حزب الله والحاق الهزيمة بهم”.

%d مدونون معجبون بهذه: