دولي-عالمي رياضة صحة

الأسطورة العالمية “مارادونا” يخضع لعملية جراحية في الدماغ

سيخضع الأسطورة الأرجنتيني، دييغو مارادونا، لعملية جراحية في الدماغ بسبب ورم دموي في الساعات المقبلة، وفق ما أعلن طبيبه ليوبولدو لوكي، الثلاثاء.

وقال لوكي في مؤتمر صحفي عقده في العيادة في لا بلاتا، جنوب العاصمة بوينوس أيرس “سأقوم بإجراء العملية له، إنها مجرد عملية روتينية” بعد أن اظهرت صور الاشعة وجود ورم دموي في دماغ مارادونا.

وكان مارادونا لذي احتفل قبل أيام بعيد ميلاده الـ60 نقل الاثنين إلى المستشفى لإجراء فحوصات طبية، حيث استبعد طبيبه وجود أي علاقة بين وضعه الصحي الحالي وفيروس كورونا المستجد الذي يجتاح الأرجنتين.

وفي وقت سابق الثلاثاء كان قد صرح لوكي بأن ماردونا ” يعاني من فقر الدم، وهو مصاب بالتجفاف قليلا، وعلينا تصحيح ذلك والتأكد من أن صحته تتحسن”، مشيرا إلى أن البطل العالم عام 1986 “حظي بليلة جيدة” وأنه “في مزاج جيد”.

وتخللت حياة النجم الأرجنتيني العديد من المشاكل الصحية، شارف في بعضها على الموت.

تعرض مارادونا عام 2000 لنوبة قلبية بعد جرعة زائدة من المخدرات في مدينة بونتا ديل إستي الساحلية، خضع بعدها لعلاج طويل في كوبا.

وفي عام 2004، عندما كان وزنه أكثر من 100 كيلوغرام، تعرض لنوبة قلبية أخرى في بوينس آيرس، لكنه نجا، ثم خضع لعملية جراحية في المعدة سمحت له بإنقاص وزنه 50 كيلوغراما.

وفي 2007 أسفر تعاطيه المفرط للكحول إلى نقله إلى المستشفى.

المصدر: الحرة
%d مدونون معجبون بهذه: