دولي-عالمي صحة

دراسة تكشف “الموطن الأصلي” لـ كورونا

يزعم مسؤولون صينيون أن فيروس كورونا ظهر في إيطاليا قبل عدة أشهر من ظهوره في الصين، للتشكيك في الافتراض الراسخ لدي جميع سكان العالم، بأن مدينة ووهان الصينية مصدر فيروس كورونا، وفقا لموقع شبكة فوكس نيوز.

واعتمد المسؤولون الصينيون في مزاعهم على دراسة إيطالية أجراها المعهد الوطني للسرطان، والتي أظهرت أن فيروس كورونا يبدو أنه كان ينتشر في مدينة ميلانو الإيطالية قبل 3 أشهر من تسجيل أول حالة إصابة رسمية بالفيروس في مدينة ووهان.

وكان الصين أعلنت عن تسجيل أول حالة إصابة بالفيروس التاجي في أواخر كانون الاول الماضي في مدينة ووهان، وأكدت أن الفيروس انتقل من الحيوانات إلى الإنسان في سوق الحيوانات بووهان.

وزعم مسؤولون صينيون أن فيروس كورونا انتقل إلى الصين من أوروبا، أثناء المشاركة في بطولة الألعاب العسكرية العالمية في تشرين الاول 2019.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية تشاو ليغيان: “هذا يظهر مرة أخرى أن تتبع مصدر الفيروس هو سؤال علمي معقد يجب تركه للعلماء”، وأضاف ” إنها عملية نامية يمكن أن تشمل عدة بلدان”.

إلا أن العديد من العلماء يشككون في نتائج الدراسة الإيطالية، ويشير آخرون إلى أن الدراسة ذاتها لا تستبعد نشأة الفيروس في الصين، وقال جيوفاني أبولون من المعهد الوطني للسرطان في ميلانو: “نعلم أن الصين أخرت الإعلان عن تفشي المرض، لذا لا يوجد أي معلومة متى بدأ هناك، ولدى الصين روابط تجارية قوية للغاية مع شمال إيطاليا وقد يكون انتقال من الصين إلى هذه المنطقة في وقت مبكر”.


المصدر: الحرة
%d مدونون معجبون بهذه: