Lebanon لبنان أمن إقتصاد العالم العربي دولي-عالمي سياسة

عدوان إسرائيلي جديد يستهدف مواقع عسكرية ومخازن أسلحة جنوب دمشق

أعلنت سوريا، مساء الأربعاء، بأن الدفاعات الجوية التابعة للجيش السوري تصدت لهجوم إسرائيلي في أجواء العاصمة دمشق.
وأفادت وكالة “سانا” الرسمية بسماع أصوات انفجارات في أجواء مدينة دمشق، وأضافت أن الدفاعات الجوية السورية “تتصدى لعـدوان إسرائيلي” في أجواء العاصمة.

وأوضحت الوكالة أن الهجوم يستهدف المنطقة الجنوبية من اتجاهي منطقة الجولان المحتل إسرائيليا ولبنان.

وذكرت أن الدفاعات الجوية السورية تمكنت من إسقاط “عدد من الصواريخ” خلال التصدي للهجوم الإسرائيلي.

من جانبها، نقلت قناة “المنار” أن “أحد صواريخ الدفاعات الجوية السورية لاحق طائرة حربية إسرائيلية معادية في أجواء المنطقة الحدودية وسمع دويه في أرجاء الجنوب اللبناني”.

الى هذا،أفادت مصادر ميدانية لـ”سكاي نيوز عربية” باستهداف موقعين عسكريين في جنوب العاصمة السورية دمشق بمنطقة الكسوة ومركز البحوث في منطقة جمرايا إضافة لصواريخ استهدفت محيط منطقة السيدة زينب بريف دمشق وتسببت بانفجارات متتالية واندلاع حرائق.

وأكدت المصادر أن المناطق المستهدفة تضم مخازن أسلحة لإيران.

ونقلت وكالة الأنباء السورية “سانا” عن مصدر عسكري: “نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً برشقات من الصواريخ من اتجاه الأراضي اللبنانية مستهدفاً بعض النقاط في محيط مدينة دمشق. وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها. كما أدى العدوان إلى إصابة أربعة جنود بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية.”

ونقلت “سكاي نيوز عربية”، عن شهود عيان إنهم سمعوا  أصوات انفجارات متتالية في أرجاء مدينة البوكمال بريف دير الزور شرقي سوريا وبالقرب من مطار دير الزور العسكري

المصدر Agencies

%d مدونون معجبون بهذه: