لبنان أمن إقتصاد القضاء دولي-عالمي سياسة

يعقوبيان سلّمت وزير خارجية سويسرا رسالة باسم المعارضة لاستعادة الأموال المنهوبة

التقت النائبة المستقيلة بولا يعقوبيان اليوم، وزير الخارجية السويسري إينياتسيو كاسيس في منزل السفيرة السويسرية في لبنان كيرغوز، وعرضت معه بحسب بيان لمكتبها، “الاوضاع العامة وكيفية مواجهة الازمات المتفاقمة، وسلمته رسالة باسم المعارضة طلبا للمساعدة بمحاكمة المافيا التي نهبت البلد وتجميد اصولها وممتلكاتها بالخارج، ورسالة اخرى باسم قناة الجديد تضم تفاصيل العريضة التي وقع عليها 100 الف لبناني ضمن الحملة التي اطلقتها على شاشتها لاستعادة الاموال المنهوبة”.

وأشار البيان الى أن “كاسيس أبدى استعداده للتعاون مع قوى المعارضة ووعد بنقل الرسالة الى حكومته وأثنى على العريضة، لافتا الى انه في سويسرا يتم الاعتماد كثيرا على هذا النوع من العرائض باعتبارها تعبر عن توجه الرأي العام الذي لا يمكن اغفاله”.

وطالبت يعقوبيان “الدولة السويسرية عبر كاسيس، بضرورة الضغط لاجراء الاستحقاقات الدستورية في مواعيدها وعدم السماح للمافيا الحاكمة بالتهرب من العودة الى الناس، كما بمساندة الشعب اللبناني بنزع الشرعية عن المجموعة الحاكمة”.

وشكرت يعقوبيان كاسيس على “كل الجهود والمساعدات التي قدمتها سويسرا بعد انفجار مرفأ بيروت، وعلى كل ما تستمر بتقديمه سواء من خلال الدعم السياسي للمعارضة او المساعدات الاغاثية والانسانية”.

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام

%d مدونون معجبون بهذه: